الجمعة، 30 مايو 2014

تخبيص تخبيص تخبيص .... أعذار أعذار أعذار .... بس رجعت مره تانية

طيب انا اترددت كتير قبل لا اقرر اذا ارجع اكتب تاني ولا لأ والصراحة السبب بسيط ... انا السنة اللي فاتت بدأت هادي المدونة ونحفت معاها ١٠ كيلو وكنت بأستمر. ما ابغى اعطي أعذار لكن السنة اللي فاتت مرت عليا مرررره صعبة - هادا مهو سبب  كويس-  وللأسف خلال دي الفترة زي ما يقولو " I was eating my feelings" وتخنت كل اللي نحفتو وكمان زيادة ٦ كيلو يعني مجمل اللي تخنتو ١٦ كيلو !!! ومن وقتها احبطت وقلت خلاص ما أبغى دايت وما أبغى هم انا دبة وخلاص حأفضل طول حياتي دبة ليش أتعب نفسي من الأساس؟!

طبعا أغلبنا لو مو كلنا مرت علينا فتره احبطنا فيها وفقدنا الأمل اننا ننحف لكن من حوالي شهر رجعت راجعت نفسي واستوعبت "الغباء" اللي كنت فيه وقررت أقيس وزني وأشوف قد ايش تخنت عشان أبدأ دايت (أسلوب حياة) جديد تاني وارجع انحف وطبعا ساعتها شفت الكمية المهولة اللي تخنتها لكني بدأت ودحين بعد شهر نحفت ١٠ كيلو الحمد لله وانا دي المره عندي أصرار أكتر وعزيمة أكتر اني انحف وما في أعذار خلاص.

طبعا الأعذار مرررة كتيرة :
١- ما عندي وقت أعمل رياضة ... زبط أولوياتك لو جسمك وصحتك تهمك زي ما يهمك اانك تتابع آخر حلقة من المسلسل الفلاني حتلاقي الوقت
٢- ورايا مشوار طويل ... كل لحظة تتأخر فيها انت بتطول المشوار أكتر وبترجع للخلف، امشي للأمام وبطل ترجع للخلف
٣- الأكل الصحي في السعودية غالي ... لا تشتري أشياء خاصة وغريبة اعمل الدايت من الأشياء اللي تحبها وحاول تحول بعض الوصفات اللي تحبها لطريقة أكتر صحية
٤- اجازة وابغى اتمشى واروح أفلها ... محد قالك اقعد في البيت اخرج المطاعم واتمشى وفلها وكل شي لكن لما تجي تطلب شوف ايش فيه في الطلب وحاول تزبطو على الدايت حقك او شوف القيم الغذائة الموجودة في الطلب ( أغلب المطاعم العالمية تلاقيها اون لاين)
٥- الأكل الصحي مو طعم ...  كل شي في الحياة تقدر تزبطو وتعملو صحي لو أكلك الصحي مو طعم غير أكلك
٦- الدايت يبغالو طبخ وانا ما فيا حيل ،لا مزاج ... رتب أولوياتك والطبخ ممكن يكون بسيط ومرة وحدة بالأسبوع يتجهز للأسبوع كلو وحاول تلاقي المتعة بدا الشي مثلا لو تحب اغاني اسمع اغاني انت وبتطبخ
٧- لما أجوع اكل اي شي قدامي وما افكر اذا صحي ولا لأ ... جهز سناك ولا "نقنقة" صحية تكون موجودة وقت ما تحتاجها
٨- انا مشكلتي مو في الأكل أنا مشكلتي النقنقة ... جهز نقنقة صحية تكون موجود وقت ما تحتاجها
٩- انا كل ما اعمل دايت انحف وارجع اتخن ايش الفايدة ... طبيعي لو رجعت للعادات الغلط حترجع تتخن غير اشلوب حياتك تدريجيا لدرجة انها تصير عادة عندك وما ترجع تتحن تاني
............. وأعذارغيرها كتير، راجع نفسك وحتلاقيها كلها أعذار ابدأ دحين بخطوة للأمام ولا ترجع للخلف أبدا وافتك انو ما تجوع نفسك واعمل ٣ وجبات أساسية بالاضافة الى (١-٢) سناك - طبعا حسب ايش تاكل - عشان لو جوعت نفسك وتعبت نفسك ما رح تستمر وبعدين ممكن بالتجويع تخرب عمليه الأيض وتصير تتخن بسهولة أكبر

المهم بعد دا الكلام الطويل كلو يلا لا تسوي زيي وقت ما وقفت لو ما بدأت ابدأ دحين ولو وقفت ارجع قبل لا تندم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق